20 avril 2024

Media Foot DZ

La crédibilité en ligne

خطة استثنائية من باريس سان جيرمان لضم الجزائري محرز و تباين في آراء المشجعين

يخطط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لضم الجناح الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة، وفق ما نشره يوم الجمعة، الصحفي البريطاني بجريدة « دايلي ميرور »، ديفيد أندرسون.

و كتب أندرسون في تغريدة على « تويتر » إن إدارة النادي الفرنسي « تتابع باهتمام » مستقبل محرز مع الفريق « السماوي »، حيث ينتهي عقده في يونيو 2023، وتنوي استغلال هذا الأمر من أجل الحصول على خدماته في الميركاتو المقبل.

و على الرغم من تأكيدات الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على أهمية محرز في خططه المستقبلية، فإن الإدارة لم تتحرك حتى الآن لتجديد عقد اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً.

و من المتوقع أن تبدأ إدارة « السيتي » في مفاوضات تجديد عقد محرز في الأيام القليلة المقبلة، بحسب ما أكدته صحيفة « ذا صن » التي قالت أن اللاعب الجزائري سعيد في الفريق ويرغب في الاستمرار معه.

و من الجانب الفني، يقدم قائد « الخضر » مستويات مذهلة مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي، حيث يتصدر ترتيب هدافي الفريق في كل المسابقات برصيد 16 هدفاً، بواقع 7 أهداف في البطولة الإنجليزية « بريميرليغ »، و5 أهداف في رابطة أبطال أوروبا، وهدفين في كأس الرابطة الإنجليزية، وهدفين في كأس إنجلترا، إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

و يعول أفضل لاعب في إنجلترا في 2016، على التألق ببطولته المفضّلة، رابطة أبطال أوروبا، حيث يطمح محرز، لمواصلة توهجه مع مانشستر سيتي في هذا الموسم الذي شهد تسجيله أفضل أرقامه منذ انضمامه إلى « السيتزنز »، بتسجيله 15 هدفا وتقديمه 6 تمريرات حاسمة في 25 مباراة لعبها حتى الآن في الموسم الحالي.

و سجل محرز 5 أهداف في النسخة الحالية من رابطة الأبطال الأوروبية (لم يقدم أي تمريرة حاسمة)، بعد أن كان أحد أبرز أسلحة مدربه الإسباني بيب غوارديولا في الموسم الماضي الذي شهد وصول الفريق إلى نهائي رابطة الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بفضل تألق نجمه الجزائري، الذي أضحت المسابقة الأوروبية بطولته المفضلة.

تباين في آراء المشجعين حول إمكانية انتقال محرز إلى باريس سان جيرمان

و تفاعلت جماهير نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مع الأخبار التي ربطت انتقال نجمهم الجزائري رياض محرز إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث عارض البعض فكرة التخلي عن الهداف الحالي للفريق بينما رحب بها آخرون.

و يرى الأنصار الرافضون لبيع محرز أن اللاعب يعد قطعة أساسية في تشكيل الفريق ويسهم بقوة في الانتصارات الملفتة التي يحققها النادي على الصعيدين المحلي والقاري، حيث قال أحدهم على « تويتر » مخاطبا باريس سان جيرمان: « لا تحاولوا.. إنه في الفريق المناسب »، وأكد آخر قائلاً: « لن يذهب إلى أي مكان لأنه يحب مدينة مانشستر ومتعلق بها، خاصة بعد أنه تزوج من صديقته الإنجليزية ».

و جزم أحد المغردين بضرورة استمرار محرز مع مانشستر سيتي مهما كلّف الأمر، قائلا: « محرز يجب أن يستمر مهما كلف الأمر، إنه لاعب استثنائي، وإذا كان هناك لاعب عليه الخروج فهو رحيم ستيرلينغ ».

أما المرحّبون بفكرة رحيل محرز إلى عاصمة الأنوار، فاعتبروا أن عامل السن قد يكون حاسماً في تحديد مستقبله مع « السيتي »، إذ قال أحد المغردين: « الجميع لا يريدون سماع خبر مثل هذا، لكن الحقيقة أنه خبر جيد بالنظر إلى عمر اللاعب البالغ 30 عاماً ».

و يقدم قائد « الخضر » مستويات مذهلة مع مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي، حيث يتصدر ترتيب هدافي الفريق في كل المسابقات برصيد 16 هدفاً، بواقع 7 أهداف في البطولة الإنجليزية « بريميرليغ »، و5 أهداف في رابطة أبطال أوروبا، وهدفين في كأس الرابطة الإنجليزية، وهدفين في كأس إنجلترا، إضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

و.أ.ج